فضاء حر

عن تمليك شقق وحدة الاسكان في الجند

يمنات

لا أحد يعرف عن شقق تمليك وحدة الاسكان في منطقة الجند أو ما كانت تسمى سابقاً" بمدينة الصالح" وربما الذين يعرفون هذه الحكاية المحزنة لاتتجاوز اصابع اليد الواحدة، وهم القائمون على المشروع ، وبعض الشخصيات المقربة منهم، أو الذين يجيدون " الكولسة ".

عملية " تعتيم اعلامي تجري الآن في تمليك شقق الوحدة الاسكان ، ولابد في رأيي ان يتم إيقاف عملية التمليك لأنها تجري دون معايير محددة وفي غياب النزاهة ، والشفافية ، فالقائمين على هذا المشروع لم يضعوا أي اعلان في الصحف الرسمية أو اعلانات في المكاتب الحكومية للموظفين القادرين على شراء هذه الشقق، وكان اول اعلان بخصوص هذا المشروع منذ إقامته ربما هو ما صدر في تاريخ :1-8-2013م تحت عنوان" محافظ تعز يوجه بتمديد فترة استقبال طلبات الحصول على شقق للموظفين" ..

المحافظ يمدد لمشروع لم نسمع عنه شيئاً في السابق، المحزن في الأمر أن هناك من يروج لهذا المشروع الذي قد يشكل أرضية للفساد والمحسوبية، وصراع ما بين موظفي الدولة ذوي العلاقات وما بين الموظفين قليلي الحيلة الذين ليس لديهم واسطة تسندهم في الحصول على شقة ، خاصة وان عدد الشقق في الوحدة السكنية أقل بكثير من عدد الموظفين الحكوميين في تعز ، ولهذا ستدخل اللجنة في صراع حقيقي مع معايير النزاهة وستكون الوساطة والحزبية والشللية هي المتحكم في توزيع الشقق..

من المدهش أن تكون لك شقة تخصك ولأبنائك من بعدك هذا حلم يجب ان يتحقق، حلم مشروع في كل بلدان العالم المتحضر ، لكن هذا الحلم النبيل لابد ان يتحقق في ظل فرص عادلة للجميع دون استثناء .. .

شخصياً أتمنى ان نضغط لإيقاف هذه العملية المشبوهة التي تتم الآن بصمت، وأن تمنح هذه الشقق لأسر شهداء الثورة اليمنية ، فهم وحدهم الجديرين بها، كما نادى شباب مسيرة الحياة ذات يوم.

من حائط الكاتبة على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى